Getting My إجابة أسئلة المقابلات الشخصية To Work

Wiki Article



كُن صادقاَ. من الطبيعي أن تقول أنك تعرضت لمهمة صعبة. لا تنس أن تذكر أنك عملت بجد على دراسة المعلومات المتعلقة بالمهمة وأنك طلبت المعونة من زملائك.

هذا أيضا سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. أجب بصدق ولا تقلق. فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

 ستكون موظفاً أفضل إذا تمكنت من فهم نقاط قوتك والاستفادة منها والاعتراف بنقاط ضعفك والتعلم منها.

الإجابة التي تكون حقيقية وتتضمن حكاية توضيحية بداية رائعة، لكن الإجابة بشكل حرفي بذكر نقاط ضعفك بشكل صريح وتركها هكذا أمر خاطئ!

لا تكذب. فبإمكانهم الحصول على الحقيقة من مديرك السابقة. كُن واضحاَ، محدداَ ودقيقاَ في عرض المسمى الوظيفي ومسؤوليات أخر وظيفة شغلتها.

الهدف من السؤال هو الحصول على إجابة تقديرية بشأن عدد السنوات التي تعتزم تمضيتها في هذه الشركة ومدى التزامك بأهداف الشركة.

لا تذكر إجابات شخصية بعيدة عن العمل. لا تقل مثلاَ ” سأصبح غني وأنام اليوم بطوله” وضح قدرتك على إتخاذ قرارات صائبة ولا تقل أبداَ “سأستقيل من وظيفتي”.

سمي حجم الشركة التي تحلم بالعمل بها أو الصناعة التي تريد أن تعرّف على المزيد تكون جزئاً منها، يمكنك الاختيار من مجموعة واسعة من الخيارات.

لا تقل لا! سبق لكل منا التعرض لنوع ما من الخلاف مع مدير ما. كل ما يمكن أن تقوله كإجابة هو الأتي ” أتذكر موقف أو إثنان. لم يكن شيء يذكر. إختلفنا ولكني لم أتخذ موقف شخصي بسبب الخلاف وعملت جاهداَ على الإستماع لوجهة نظره أو وجهة نظرها ووصلنا لأرضية مشتركة من أجل مصلحة الشركة العليا. الموضوع لا يتعلق بمن يكسب الصراع أبداَ.”

لكن هذه الجملة ليست الإجابة فبعد الدعابة عليك بأن توضح أسباب تفردك دون وضع باقي المتقدمين في صورة سلبية أو غير لائقة.

عوضاً عن الاسئلة التي تنتهي بـ نعم أو لا الاسئلة مفتوحة الطرف تمنح مسؤول التوظيف الفرصة للخوض في التفاصيل وإيضاح نقاط لم يتطرق لها أثناء المقابلة ( بالأخص كون المحادثة كانت من طرف واحد/ طرفك) سيؤدي هذا إلى استمرار المحادثة ويضمن حصولك على الإجابة التي تبحث عنها بالفعل.

قد يطرح في بداية المقابلة حتى يتمكن مسؤول التوظيف من معرفة كيفية توجيه المحادثة أو في النهاية حيث يسعى مدير التوظيف إلى تأكيد اهتمامك وحماسك للفرصة الآن بعد أن تعلمت المزيد عنها، يطرح هذا السؤال لسببين: 

لتكن إجابتك على اسئلة الانترفيو المُشابهة متمحورة حول فكرة نقل المعلومات وإن كل منا لديه معلومات وخبرات ليست بالضرورة متوفرة لدى الأخرين. وركز على أهمية التعلم الجمعي لدعم الشركة.

هل قمت بأبحاثك الكافية؟ هل تعلم المسمى الوظيفي الأصلي لهذه الوظيفة؟ اذا كنت قد قمت بأبحاثك عليك بالقول “سأكون ملتزماَ تماماَ بالوصول لكافة الإهداف الموضحة وسأواصل الليل بالنهار لإتعدى كافة توقعاتك ومتطلباتك الوظيفية.” كُن ذكياَ ولا تقع في هذا الفخ.

Report this wiki page